ما سبب فشل الحمية الغذائية لدى النساء فوق الأربعين؟

أشارت مجلة “فرويندين” الألمانية إلى معاناة العديد من النساء فوق سن الأربعين من صعوبة فقدان الوزن والتخلص من الترهلات والوزن الزائد، وهو ما يوقع بعضهن في فخ الاستسلام وتتفاقم المشكلة.

في البداية أوضح الأطباء أن سبب ذلك يرجع إلى طبيعة الجسم البشري، الذي يعتمد في إنقاص الوزن بشكل كبير على عملية الأيض، التي تشهد تراجعا في منتصف الثلاثينات، وتقل أكثر فأكثر مع التقدم في العمر، وقد تؤدي بعض الأنظمة الغذائية إلى تحول الجسم إلى ما يعرف باسم “famine emergency program”؛ حيث يحاول الجسم الاستفادة من كل عنصر يدخل إليه عن طريق الطعام.

ويعزي الخبراء هذا أيضا إلى اضطراب هرموني يظهر في منتصف الثلاثينات، خاصة بين هرموني البروجسترون والأستروجين، ومعه تظهر بعض المشاكل النمطية مثل زيادة النزيف وعدم انتظام الدورة الشهرية. كما تعاني بعض النساء من زيادة هرمون الأستروجين على حساب هرمون البروجسترون، وهو ما يؤثر على عمل الغدة الدرقية ومعها ينخفض معدل الأيض ومن ثم يزيد الوزن.

The post ما سبب فشل الحمية الغذائية لدى النساء فوق الأربعين؟ appeared first on Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

عن الكاتب

لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى، حيث يمكنك أن تولد مثل هذا النص أو العديد من النصوص الأخرى إضافة إلى زيادة عدد الحروف التى يولدها التطبيق، إذا كنت تحتاج إلى عدد أكبر من الفقرات يتيح لك مولد النص العربى زيادة عدد الفقرات كما تريد، النص لن يبدو مقسما ولا يحوي أخطاء لغوية، مولد النص العربى مفيد لمصممي المواقع على وجه الخصوص، حيث يحتاج العميل فى كثير من الأحيان أن يطلع على صورة حقيقية لتصميم الموقع.

إعلان