الحكومة تناقش تطبيق قانون مكافحة المنشطات الرياضية

تناقش الحكومة المغربية الخميس، بدء إجراءات تطبيق قانون مكافحة تعاطي المنشطات في المجال الرياضي، والذي تم إقراره من قبل البرلمان قبل سنتين، ولم يدخل حيز التنفيذ بعد.

ووفق مذكرة تقديمية للمشروع، فإن الحكومة ستناقش إجراءات تطبيقه، في اجتماعها الأسبوعي، الخميس.

وجاء في المذكرة، أن “المغرب سعى في إطار تنفيذ التزاماته الدولية، لإقرار قانون لمكافحة تعاطي المنشطات في المجال الرياضي”.

وتنص المادة التاسعة من القانون، على أنه “يحظر على أي رياضي في إطار المنافسات والتظاهرات الرياضية خرق قواعد مكافحة المنشطات”.

ويعهد القانون للوكالة المغربية لمكافحة المنشطات، “تتبع نتائج تحاليل العينات وإجراءات تأكيد النتائج، والبث في جميع الملفات التأديبية المتعلقة بقضايا المنشطات”.

ويقر القانون الجديد، عقوبات تتراوح بين سنة وخمس سنوات، في حق من ارتكب خرقا لقواعد مكافحة المنشطات.

كما ينص على عقوبات مالية تتراوح بين 20 ألف و100 ألف درهم.

وتكون العقوبات مشددة، “عندما ترتكب الأفعال في إطار عصابة منظمة أو من طرف شخص له سلطة على رياضي أو عدة رياضيين”. –



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

عن الكاتب

لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى، حيث يمكنك أن تولد مثل هذا النص أو العديد من النصوص الأخرى إضافة إلى زيادة عدد الحروف التى يولدها التطبيق، إذا كنت تحتاج إلى عدد أكبر من الفقرات يتيح لك مولد النص العربى زيادة عدد الفقرات كما تريد، النص لن يبدو مقسما ولا يحوي أخطاء لغوية، مولد النص العربى مفيد لمصممي المواقع على وجه الخصوص، حيث يحتاج العميل فى كثير من الأحيان أن يطلع على صورة حقيقية لتصميم الموقع.

إعلان