الكنيست “الإسرائيلي” يحل نفسه و يقرّر إجراء انتخابات جديدة

صوت الكنيست “الإسرائيلي”، منتصف ليل الأربعاء – الخميس، على حل نفسه، وإعلانه إجراء انتخابات برلمانية جديدة، منتصف سبتمبر المقبل.

وقالت وسائل إعلام في دولة الاحتلال “الإسرائيلي”، إن “الكنيست يمر بمرحلة دراماتيكية وتاريخية، حيث انتهى التصويت بالقراءتين، الثانية والثالثة، على حل الكنيست، ودخول إسرائيل في انتخابات برلمانية جديدة”.

وأكدت أنه في أعقاب فشل رئيس الوزراء، رئيس حزب الليكود الحاكم، بنيامين نتنياهو، في تشكيل حكومة جديدة، فإن أعضاء “الكنيست” صوتوا على حل المجلس البرلماني، على أن تدخل “إسرائيل” في انتخابات مقبلة، “للكنيست” رقم 22، في السابع عشر من سبتمبر المقبل.

وأوضحت أن التصويت بالقراءة الثانية لحل “الكنيست”، تم بموافقة 74 عضواً مقابل رفض 45 عضواً، وفقاً لما ذكرته وكالة “سبوتنيك الروسية”.

وكان وزير دفاع “الاحتلال الإسرائيلي” السابق، أفيغدور ليبرمان، قال إن دولة الاحتلال في طريقها لإجراء انتخابات جديدة.

وذكر ليبرمان أن دولته “ستضطر لإجراء انتخابات برلمانية جديدة، بعد عدم اتفاقه (ليبرمان) مع رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، رئيس حزب الليكود الحاكم، حول قانون التجنيد، ورفض ليبرمان اقتراحات نتنياهو الأخرى”.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

عن الكاتب

لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى، حيث يمكنك أن تولد مثل هذا النص أو العديد من النصوص الأخرى إضافة إلى زيادة عدد الحروف التى يولدها التطبيق، إذا كنت تحتاج إلى عدد أكبر من الفقرات يتيح لك مولد النص العربى زيادة عدد الفقرات كما تريد، النص لن يبدو مقسما ولا يحوي أخطاء لغوية، مولد النص العربى مفيد لمصممي المواقع على وجه الخصوص، حيث يحتاج العميل فى كثير من الأحيان أن يطلع على صورة حقيقية لتصميم الموقع.

إعلان