يواصل أرباب ومستخدمو الحمامات بالمغرب احتجاجهم على الحكومة بسبب قرارها القاضي بإغلاق هذه الفضاءات كإجراء احترازي للحد من استمرار جائحة “كوفيد-19”.
وعبر عدد من أرباب الحمامات والمستخدمين بها، أمس الخميس بمقر الاتحاد العام لمقاولات المغرب، عن تذمرهم من هذا الإغلاق الذي لم يراع ظروفهم الاجتماعية والاقتصادية.
وشدد الحاضرون في هذا اللقاء على أن المهنيين والمستخدمين في القطاع تضرروا من قرارات الإغلاق المتواترة، لما يخلفه ذلك من تراكم للديون والضرائب وغيرها.
وفي هذا الصدد، دعا عبد الرحمان الحضرمي، رئيس الاتحاد الجهوي لأرباب الحمامات والرشاشات بجهة الدار البيضاء سطات، الحكومة إلى النظر في ملفهم لتجاوز المشاكل التي يتخبطون فيها الناجمة عن قرار الإغلاق.
وقال الحضرمي، ضمن تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، إن المهنيين يطالبون السلطات العمومية بفتح الحمامات، مؤكدا أنهم يحثون المستخدمين على الخضوع للتلقيح والحصول على الجواز استعدادا لافتتاحها، وتفاديا لأي قرار بالإغلاق مرة أخرى.
كما طالب المتحدث إدارة الضرائب بإعفاء أرباب الحمامات من الرسوم المترتبة عليهم، التي صاروا غير قادرين على أدائها بسبب الإغلاق.
ودعا الاتحاد العام للمقاولات والمهن وزارة الأوقاف، ومعها الحكومة، إلى الإعفاء من أداء الواجبات الكرائية بخصوص الحمامات المتواجدة في ملكية الدولة، من أحباس وأملاك مخزنية وجماعات محلية.
كما حث الاتحاد المذكور على التوقف عن تنفيذ جميع الأحكام المتعلقة بالأداء الفوري للديون المتراكمة على أرباب الحمامات إلى حين استئناف عملهم.
وشدد المصدر نفسه على أن العاملين بالقطاع ملزمون بالإسراع بتلقي اللقاح تفاديا لأية مشاكل مستقبلا في حالة اتخاذ قرار باعتماد هذا الجواز وسيلة لولوج المرافق العمومية.
The post أرباب ومستخدمو الحمامات يترقبون الإعفاء الضريبي واعتماد جواز اللقاح appeared first on Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق