انتخاب رؤساء من "البام" لـ3 مقاطعات بمراكش

في احترام للإجراءات الوقائية من فيروس كورونا، جرت  جلسات انتخاب رئاسة المكاتب الجديدة لـ3 مقاطعات بمدينة مراكش، السبت، ويتعلق الأمر بـ”مراكش المدينة” و”النخيل” و”سيدي يوسف بن علي”.

على مستوى مقاطعة مراكش المدينة فاز محمد بلعروسي، عن حزب الأصالة والمعاصرة، بهذا المنصب بالإجماع، بعد تقدمه كمرشح وحيد، كما تم انتخاب نوابه وكتابة المجلس.

وبسيدي يوسف بن علي مراكش المتكون مجلسها من 37 مقعدا، 13 منها مخصصة للنساء، نال منصب الرئاسة المرشح الوحيد محمد نكيل، عن حزب الأصالة والمعاصرة، بـ 33 صوتا، خلفا لإسماعيل المغاري. كما تميزت هذه الجلسة بالمصادقة بالأغلبية على لائحة نواب الرئيس، وانتخاب كاتب المجلس ونائبه.

وتمت بمقاطعة النخيل السياحية عملية التصويت التي انتهت بانتخاب مولاي الحسن المنادي، عن حزب الأصالة والمعاصرة، رئيسا جديدا خلفا ليوسف أيت رياض، الذي ترأس هذه المقاطعة عن حزب العدالة والتنمية.

وكان حزب الأصالة والمعاصرة حصل في الانتخابات الجماعية للثامن من شتنبر على 48 مقعدا من أصل 193 مقعدا على مستوى خمس مقاطعات بمدينة مراكش، هي جليز وسيدي يوسف بن علي والنخيل ومراكش-المدينة والمنارة، إضافة إلى بلدية القصبة-المشور، وفي المرتبة الثانية حل حزب التجمع الوطني للأحرار بـ38 مقعدا، متبوعا بحزب الاستقلال بـ16 مقعدا.

The post انتخاب رؤساء من "البام" لـ3 مقاطعات بمراكش appeared first on Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

عن الكاتب

لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى، حيث يمكنك أن تولد مثل هذا النص أو العديد من النصوص الأخرى إضافة إلى زيادة عدد الحروف التى يولدها التطبيق، إذا كنت تحتاج إلى عدد أكبر من الفقرات يتيح لك مولد النص العربى زيادة عدد الفقرات كما تريد، النص لن يبدو مقسما ولا يحوي أخطاء لغوية، مولد النص العربى مفيد لمصممي المواقع على وجه الخصوص، حيث يحتاج العميل فى كثير من الأحيان أن يطلع على صورة حقيقية لتصميم الموقع.

إعلان